العدوان الإسرائيلي

اذهب الى الأسفل

العدوان الإسرائيلي

مُساهمة من طرف sidou1 في الأحد يونيو 22, 2008 2:55 pm

ماذا استفادت إسرائيل من عدوانها الأخير على الشعب الفلسطيني و إعادة احتلالها لمدنهم ؟


قد يكون الظاهر انها أظهرت قوتها ضد شعب مستضعف لا عتاد لديه و لا سلاح ، و انها استطاعت إحكام قبضتها عليهم و قتلت و أسرت دون قدرة المجتمع العالمي على محاسبتها نتيجة الموقف الامريكي الخالي من الذوق السياسي .

إلا ان التعمق في التحليل اثبت عدة ملاحظات لا بد من تسجيلها و دراستها و هي :

1 - قدرة الشعب الفلسطيني الاسطورية على الصمود و التحمل و قدرته على إنجاب الشهداء الواحد تلو الآخر ، فعلى الرغم من كل استعدادات اسرائيل الحربية نجح الاستشهاديون في وضع بصماتهم الايمانية على أكثر من موقع داخل الجسم الاسرائيلي

2 - جبن الجندي الاسرائيلي و تردده حيث انه على الرغم من التسليح الكامل للجيش الاسرائيلي فقد فشل في دخول مدينتي جنين و نابلس لأكثر من تسعة أيام ، نتيجة مقاومة الفلسطينية ، بسلاحهم الخفيف ، مما أدى إلى عزل القائد الاسرائيلي و إحالته إلى محاكمة تأديبية ! .

3 - نمو الروح الجهادية و انتقالها إلى المرأة الفلسطينية نتيجة للفهم الاسلامي للجهاد ، و هو ان الحرب الدفاعية تكون مسئوولية المرأة كما هي مسئوولية الرجل ، و إذا استمرت هذه الروح فإنها ستخلق حالة جهادية جديدة غير مسبوقة في العمل الجهادي الفلسطيني .

4 - تعاطف الشعب العربي كله مع الفلسطينيين بمن فيهم شعوب الدول التي اعترفت بإسرائيل و إقدام الشباب العربي على حرق العلمين الاسرائيلي و الامريكي حيث هي رسالة مفادها ان العرب لم يعودوا يفرقون بين الاثنين نتيجة الموقف الامريكي السافر مع اليهود .

5 - تصاعد الصحوة الإسلامية و القومية من جديد و تلاحمهما في التظاهرات المشتركة التي جابت المدن العربية و الإسلامية و انكماش المتأمركين ، و عدم قدرتهم على الظهور و ازدراء الناس لهم .

6 - فشل المخطط الصهيوني - امريكي بتوسيع نطاق الحرب لتشمل لبنان و سوريا ، حيث كانت جنين تجربة فاشلة للإسرائيليين لعدم قدرتهم على إجهاض المقاومة الفلسطينية و بالتالي فهم أعجز من إعادة تجربتهم في لبنان مع حزب الله ، خاصة ان أغلب الضباط و الجنود الإسرائيليين رفضوا فكرة العودة إلى الجنوب اللبناني و ذلك من خلال استبيان سري أجراه الجيش الاسرائيلي بين جنوده ! .

7 - تشويه سمعة اسرائيل في المحافل الدولية سواء في المجتمع الأوروبي أو لجان حقوق الإنسان التي أعلنت استنكارها لمجازر الارهابي شارون الذي يوصف بالجزار المعتوه .

8 - إحراج الإدارة الامريكية التي ظهر عجزها الكامل من خلال عدم استجابة اسرائيل لنداءات بوش المتكررة بدعوة شارون لسحب قواته من المدن الفلسطينية و رفضه الذي تكرر لأكثر من ست مرات ، حيث بدأت الاستطلاعات تظهر بداية تدني شعبية بوش التي كسبها بعد أحداث 11 سبتمبر و اعتباره رئيساً غير حازم ! .
avatar
sidou1
نائب المدير

ذكر
عدد الرسائل : 240
العمر : 25
العمل/الترفيه : no thing
المزاج : good
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.donisido.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى